mercredi 31 octobre 2018

أريد العودة مرة أخرى للتدوين، أتعلمون لماذا؟


كلما مرت فترة من الزمن، إلا ويعتريني حنين للتدوين وإفشاء أسراري بهذه المدونة. في الغالب يكون السبب هو قراءة تدوينة جيدة أو استماع بودكاست يبث في هذا الحنين. هذه المرة أيضا، كان هذا هو السبب.
قبل أن تخمد فكرة العودة تجدني قد أعدت قراءة أغلب تدوينات المدونة، وبكل صدق أحس بالفخر للمستوى الذي كُتبت به هذه التدوينات ( دعوني يا سادة أشكر نفسي قليلا ههه ).
التدوين هو تأريخ للمراحل التي يمر منها الإنسان، كل مرحلة تظل شاهدة على تطوره وتغير أفكاره وقناعاته. فترات البوح والإفصاح هذه مهمة للغاية وتساهم كثيرا في توضيح الرؤية الشخصية وإزالة كل ما يشوبها من شوائب.
في التدوين نشر للمعرفة والمهارة بطرق مباشرة وبطرق غير مباشرة في كثير من الأحيان، لذا سأعود للميدان، قد تنفع إحدى تدويناتي أحدهم ذات يوم، هذا أفضل من عدم تقديم أي شيء للمجتمع.
التدوين كما باقي الأشياء الأخرى ( وأقصد بالأشياء الأخرى الهوايات التي تجد راحتك عند القيام بها)، يجب أن لا يكون  مرتبطا بموعد محدد ضروري كأنه دوام مفروض عليك. أعتقد أنه بهذه الطريقة ستفقد رغبتك في القيام بهذا الشيء، لذا أفضل أن أكتب متى أردت ذلك، بغض النظر عن المدة الفاصلة بين التدوينات، بمعنى أنك قد تجد في الأسبوع الواحد مجموعة من المواضيع، كما أنك قد لا تجد في الشهر أي موضوع، أعتقد أن هذا أفضل ( لكنني سأحاول الكتابة باستمرار )

هذه تدوينة بسيطة غايتها قول هذا الأمر، لن أطيلها أكثر. إلى لقاء قريب.

0 تعليقات :

Enregistrer un commentaire