jeudi 28 janvier 2016

جودريدز بالعربي: متى يتحقق الحلم؟



لا يمكن أن تكون قارئا في عصرنا هذا دون أن تسمع بموقع Goodreads فهذا الموقع يعتبر أكبر تجمع لمحبي القراءة و الكتب في العالم.

فكرة الموقع بسيطة وجذابة لعل أهمها هو التالي: لديك حساب، لديك أصدقاء في هذا الحساب، أصدقاءك يقرؤون كتبا ويضعون لها مراجعات وتقييمات، فيظهر لك ما قامو به على صفحتك الشخصية. إذا أردت البحث عن كتاب ما، يكفيك أن تضع اسمه في خانة البحث، لتجد بعد ذلك كل التقيمات والمراجعات التي قام بها مستخدمو الموقع بخصوص هذا الكتاب، بعد ذلك يمكنك اختيار قراءة أو تجاهل هذا الكتاب.

لحدود الساعة الأمور تمر على أحسن ما يرام، لكن وبما أنني عربي فمن حقي أن أتصفح الموقع بنسخة عربية وهنا حصلت المشكلة.
في أحد الأيام كنت أقدم الموقع لأحد الأصدقاء، شرحت له أغلب خصائصه، وبينت له مبدأه وطريقة تحفيزه للقراءة عن طريق التحديات السنوية التي يضع، أردت أن أضيف أنه يمكنك كذلك تصفح الموقع باللغة العربية، لكنني توقفت مذهولا من غياب هذه الخاصية رغم بساطتها. فوعدته بعدها أن أرسل رسالة لإدارة الموقع أطلب منهم إضافة اللغة العربية لقائمة اللغات التي يدعمها الموقع.

بعد ذلك بأيام أرسلت لهم الرسالة التالية: (أعتذر عن ركاكة أسلوبها، لكن الأهم هو المشاركة )
Hi,

My name is Fakhour Mohammed, from Morocco (an Arabic Country), and i am a web developer.

Yesterday i tried to present Goodreads to a friend, unfortunately he can't understand any other languages but Arabic. So i promised him to contact the administration about this concern.

So, can you add an Arabic version of the site? you know that there is more than 360 Million citizen in the Arabic world.

PS: if you have a language file, me and a lot of friends and colleagues can help doing the translation.

Best regards

للأسف لم يتم إجابتي لحدود هذه الساعة، لدى سأعيد إرسال هذه الرسالة (يمكنك أنت أيضا القام بنفس الأمر)، علها تجد في هذا الموقع أذانا صاغية.


التدوينة الرابعة في تحدي #أسبوع_من_التدوين ( مرة أخرى لا أعلم لماذا وضعتها في هاشتاغ، لكن أغلب التحديات التي أراها تكون عبارة عن هاشتاغات  ).

1 commentaire :

  1. سوف أنضم إليكم وأطالب بترجمة الموقع للعربية
    رسالة لطيفة
    سأجرب مثلها

    RépondreSupprimer